فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التعلم النشط / النشاط الزائد / صعوبات التعلم أثراستخدام استراتيجيتين للتعلم النشط في خفض أعراض النشاط الزائد وتحسين التحصيل الدراسي لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم مفرطى النشاط بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 27-74]
  • استراتيجية التعليم المباشر فعالية استراتيجية التعليم المباشر في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 203-239]
  • اضطرابات فرط الحرکة وتشتت الانتباه تقييم النمط الغذائي للأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه في بعض المدارس الابتدائية في الرياض [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 227-296]
  • اضطراب الانتباه مهارات ما وراء المعرفة لدى الأطفال الموهوبين من ذوي فرط النشاط المصحوب بضعف الانتباه(ADHD) [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 419-470]
  • اضطراب التوحد فاعلية برنامج إرشادي لتوعية آباء وأمهات أطفال التوحد (الأوتيزم) بمحافظة جازان بالحميات الغذائية الفعالة في تحسين حالة أبنائهم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 85-132]
  • اضطراب التوحد سمات السلوک الجنسي وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقين ذوي اضطراب التوحد [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 125-157]
  • اضطراب فرط النشاط والحرکة مهارات ما وراء المعرفة لدى الأطفال الموهوبين من ذوي فرط النشاط المصحوب بضعف الانتباه(ADHD) [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 419-470]
  • الاتجاهات نحو التخصص العوامل المسهمه في التحاق الطلاب بقسم التربية الخاصة بجامعة القصيم وعلاقتها باتجاههم نحو التخصص وانجازهم الأکاديمي [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 31-75]
  • الاتجاه نحو المهنة اتجاهات معلمي ومعلمات التربية الفکرية نحو مهنتهم في ضوء بعض المتغيرات Attitudes of Teachers of Intellectual Education About Their Profession In Light of Some Variables [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 181-214]
  • الأحفاد دعم الأجداد لأحفادهم ذوى الإعاقة وعلاقته بنظرة الأسرة المستقبلية للطفل ذي الإعاقة [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 165-202]
  • الأساليب أساليب التعرف على المتفوقين عقلياً والموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم الابتکارية (بـــرنـــامـــج مقــــترح) [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 1-39]
  • الاستراتيجيات أساليب التعرف على المتفوقين عقلياً والموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم الابتکارية (بـــرنـــامـــج مقــــترح) [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 1-39]
  • الاضطرابات الانفعالية والسلوکية فاعلية برنامج تدريبي سلوکي لخفض الاضطرابات الانفعالية والسلوکية لدى عينة من المراهقين من ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 159-192]
  • الإعاقة الذهنية البسيطة أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالمخاوف المرضية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة في مملکة البحرين [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 1-42]
  • الإعاقة الفکرية معوقات دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية في المدارس العامة من وجهة نظر معلمو ومعلمات التربية الفکرية بمدينة جازان [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 115-151]
  • الأمية الکبيرة أساليب صعوبات التعلم لدى الدارسات بمراکز تعليم الکبيرات في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 211-241]
  • الإنجاز الأکاديمي العوامل المسهمه في التحاق الطلاب بقسم التربية الخاصة بجامعة القصيم وعلاقتها باتجاههم نحو التخصص وانجازهم الأکاديمي [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 31-75]
  • الاندفاعية مهارات ما وراء المعرفة لدى الأطفال الموهوبين من ذوي فرط النشاط المصحوب بضعف الانتباه(ADHD) [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 419-470]
  • الأنماط الغذائية تقييم النمط الغذائي للأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه في بعض المدارس الابتدائية في الرياض [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 227-296]
  • البحرين أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالمخاوف المرضية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة في مملکة البحرين [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 1-42]
  • البرامج التربوية أساليب التعرف على المتفوقين عقلياً والموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم الابتکارية (بـــرنـــامـــج مقــــترح) [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 1-39]
  • البرنامج التدريبي فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض المهارات المهنية لدى ذوي الإعاقة الفکرية وأثره في خفض قلق المستقبل لدى آبائهم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 241-330]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 43-85]
  • البرنامج التدريبي. التواصل الکلى. کفاءة الحياة النفسية .المراهقون ذوي الفقد السمعي فاعلية برنامج تدريبي لتحسين کفاءة الحياة النفسية لدى عينة من المراهقين ذوي الفقد السمعي [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 243-277]
  • التدريب المهني/ الاعاقة الفکرية تصور مقترح لبرامج تدريبية مهنية لتمکين الفتيات ذوات الاعاقة الفکرية اجتماعيًا واقتصاديًا A Suggested Training Program to girls Mental Disability To Social and economic of Empowerment [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 153-180]
  • التربية الخاصة دراسة مقارنة لبرامج إعداد معلم التربية الخاصة بجامعة الملک سعود و جامعة وسکانسون بالولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 133-163]
  • التربية الخاصة العوامل المسهمه في التحاق الطلاب بقسم التربية الخاصة بجامعة القصيم وعلاقتها باتجاههم نحو التخصص وانجازهم الأکاديمي [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 31-75]
  • التربية الفکرية اتجاهات معلمي ومعلمات التربية الفکرية نحو مهنتهم في ضوء بعض المتغيرات Attitudes of Teachers of Intellectual Education About Their Profession In Light of Some Variables [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 181-214]
  • التشخيص الاتجاهات نحو برنامج معالجة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات والطلاب في سلطنة عمان: دراسة نوعية – تحليلية [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 225-255]
  • التلاميذ ذوى صعوبات التعلم فعالية برنامج إرشادي سلوکي فى تنمية الکفاءة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 49-86]
  • التمکين الاجتماعي والاقتصادي تصور مقترح لبرامج تدريبية مهنية لتمکين الفتيات ذوات الاعاقة الفکرية اجتماعيًا واقتصاديًا A Suggested Training Program to girls Mental Disability To Social and economic of Empowerment [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 153-180]
  • التواصل اللفظي فعالية برنامج تدريبي قائم على أسلوب لوفاز في تنمية المهارات الاجتماعية والتواصلية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد في المدينة المنورة Effectiveness of a Program Based on Lovaas Method on Developing Social and Communicative Skills of Children with Autism Disorders in Medina [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 1-48]
  • التواصل غير اللفظي فعالية برنامج تدريبي قائم على أسلوب لوفاز في تنمية المهارات الاجتماعية والتواصلية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد في المدينة المنورة Effectiveness of a Program Based on Lovaas Method on Developing Social and Communicative Skills of Children with Autism Disorders in Medina [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 1-48]
  • التوحد - أسلوب لوفاز فعالية برنامج تدريبي قائم على أسلوب لوفاز في تنمية المهارات الاجتماعية والتواصلية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد في المدينة المنورة Effectiveness of a Program Based on Lovaas Method on Developing Social and Communicative Skills of Children with Autism Disorders in Medina [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 1-48]
  • التوحديون القابلون للتعلم فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 43-85]
  • الدمج معوقات دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية في المدارس العامة من وجهة نظر معلمو ومعلمات التربية الفکرية بمدينة جازان [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 115-151]
  • الدمج - الإعاقة البصرية مشکلات دمج الطالبات – ذوات الإعاقة البصرية – في المرحلة الجامعية، وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 139-167]
  • الديسکالکوليا دراسة تنبؤية للديسکالکوليا في علاقتها بفوبيا الحساب وتقدير الذات الحسابي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة نجران [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 41-83]
  • السلوک الجنسي سمات السلوک الجنسي وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقين ذوي اضطراب التوحد [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 125-157]
  • السلوک العدواني ما وراء الانفعال لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکريةً وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى طلابهم [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 79-113]
  • السلوک الفوضوي ما وراء الانفعال لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکريةً وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى طلابهم [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 79-113]
  • السلوک النمطي ما وراء الانفعال لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکريةً وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى طلابهم [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 79-113]
  • الصم دراسة مقارنة لبعض أبعاد تقبل الذات لدى الطلاب والطالبات الصم بمعاهد الأمل وبرامج الدمج بمدينة الرياض [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 169-210]
  • الصم وضعاف السمع القدرات اللغوية والکتابية للطلاب الصم وضعاف السمع ببرنامج السنة التأهيلية بجامعة الملک سعود Linguistic and Writing Abilities of Deaf and Hard of Hearing Students of the Preparatory Year Program, King Saud University [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 129-152]
  • الطلبة الاتجاهات نحو برنامج معالجة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات والطلاب في سلطنة عمان: دراسة نوعية – تحليلية [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 225-255]
  • الفهم القرائي فعالية استراتيجية التعليم المباشر في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 203-239]
  • القدرات الابتکارية أساليب التعرف على المتفوقين عقلياً والموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم الابتکارية (بـــرنـــامـــج مقــــترح) [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 1-39]
  • القدرات اللغوية والکتابية القدرات اللغوية والکتابية للطلاب الصم وضعاف السمع ببرنامج السنة التأهيلية بجامعة الملک سعود Linguistic and Writing Abilities of Deaf and Hard of Hearing Students of the Preparatory Year Program, King Saud University [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 129-152]
  • الکفاءة الاجتماعية فعالية برنامج إرشادي سلوکي فى تنمية الکفاءة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 49-86]
  • الکفايات الأدائية المتخصصة الحاجة للکفاية التربوية المتخصصة وأهميتها لمعلمي الموهوبين "دراسة مسحية لآراء معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية" [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 363-417]
  • المتفوقين والموهوبين أساليب التعرف على المتفوقين عقلياً والموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم الابتکارية (بـــرنـــامـــج مقــــترح) [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 1-39]
  • المخاوف المرضية أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالمخاوف المرضية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة في مملکة البحرين [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 1-42]
  • المراهقين من ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة فاعلية برنامج تدريبي سلوکي لخفض الاضطرابات الانفعالية والسلوکية لدى عينة من المراهقين من ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 159-192]
  • المرحلة الجامعية مشکلات دمج الطالبات – ذوات الإعاقة البصرية – في المرحلة الجامعية، وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 139-167]
  • المرحلة المتوسطة دراسة تنبؤية للديسکالکوليا في علاقتها بفوبيا الحساب وتقدير الذات الحسابي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة نجران [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 41-83]
  • المشکلات مشکلات دمج الطالبات – ذوات الإعاقة البصرية – في المرحلة الجامعية، وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 139-167]
  • المشکلات السلوکية ما وراء الانفعال لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکريةً وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى طلابهم [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 79-113]
  • المعلمات الاتجاهات نحو برنامج معالجة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات والطلاب في سلطنة عمان: دراسة نوعية – تحليلية [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 225-255]
  • المعلمون اتجاهات معلمي ومعلمات التربية الفکرية نحو مهنتهم في ضوء بعض المتغيرات Attitudes of Teachers of Intellectual Education About Their Profession In Light of Some Variables [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 181-214]
  • المنهج النوعي الاتجاهات نحو برنامج معالجة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات والطلاب في سلطنة عمان: دراسة نوعية – تحليلية [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 225-255]
  • المهارات الاجتماعية فعالية برنامج تدريبي قائم على أسلوب لوفاز في تنمية المهارات الاجتماعية والتواصلية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد في المدينة المنورة Effectiveness of a Program Based on Lovaas Method on Developing Social and Communicative Skills of Children with Autism Disorders in Medina [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 1-48]
  • المهارات الاجتماعية سمات السلوک الجنسي وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقين ذوي اضطراب التوحد [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 125-157]
  • المهارات المهنية فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض المهارات المهنية لدى ذوي الإعاقة الفکرية وأثره في خفض قلق المستقبل لدى آبائهم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 241-330]
  • الموهوبين مهارات ما وراء المعرفة لدى الأطفال الموهوبين من ذوي فرط النشاط المصحوب بضعف الانتباه(ADHD) [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 419-470]
  • النظرة المستقبلية دعم الأجداد لأحفادهم ذوى الإعاقة وعلاقته بنظرة الأسرة المستقبلية للطفل ذي الإعاقة [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 165-202]

ب

  • برامج إعداد المعلم دراسة مقارنة لبرامج إعداد معلم التربية الخاصة بجامعة الملک سعود و جامعة وسکانسون بالولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 133-163]
  • برنامج إرشادي - الحميات الغذائية فاعلية برنامج إرشادي لتوعية آباء وأمهات أطفال التوحد (الأوتيزم) بمحافظة جازان بالحميات الغذائية الفعالة في تحسين حالة أبنائهم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 85-132]
  • برنامج السنة التأهيلية القدرات اللغوية والکتابية للطلاب الصم وضعاف السمع ببرنامج السنة التأهيلية بجامعة الملک سعود Linguistic and Writing Abilities of Deaf and Hard of Hearing Students of the Preparatory Year Program, King Saud University [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 129-152]
  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي سلوکي لخفض الاضطرابات الانفعالية والسلوکية لدى عينة من المراهقين من ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 159-192]

ت

  • تعليم الکبار أساليب صعوبات التعلم لدى الدارسات بمراکز تعليم الکبيرات في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 211-241]
  • تقبل الذات دراسة مقارنة لبعض أبعاد تقبل الذات لدى الطلاب والطالبات الصم بمعاهد الأمل وبرامج الدمج بمدينة الرياض [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 169-210]
  • تقدير الذات الحسابي دراسة تنبؤية للديسکالکوليا في علاقتها بفوبيا الحساب وتقدير الذات الحسابي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة نجران [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 41-83]
  • تکرار التناول الغذائي تقييم النمط الغذائي للأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه في بعض المدارس الابتدائية في الرياض [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 227-296]

ج

  • جازان فاعلية برنامج إرشادي لتوعية آباء وأمهات أطفال التوحد (الأوتيزم) بمحافظة جازان بالحميات الغذائية الفعالة في تحسين حالة أبنائهم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 85-132]
  • جامعة القصيم العوامل المسهمه في التحاق الطلاب بقسم التربية الخاصة بجامعة القصيم وعلاقتها باتجاههم نحو التخصص وانجازهم الأکاديمي [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 31-75]
  • جودة الحياة فعالية برنامج إرشادي سلوکي فى تنمية الکفاءة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 2، 8 الجزء الثانى، 2014-2015، الصفحة 49-86]

ح

  • حاجات معلمي الموهوبين الحاجة للکفاية التربوية المتخصصة وأهميتها لمعلمي الموهوبين "دراسة مسحية لآراء معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية" [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 363-417]

د

  • دعم الأجداد دعم الأجداد لأحفادهم ذوى الإعاقة وعلاقته بنظرة الأسرة المستقبلية للطفل ذي الإعاقة [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 165-202]

ذ

  • ذوو الإعاقة الفکرية فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض المهارات المهنية لدى ذوي الإعاقة الفکرية وأثره في خفض قلق المستقبل لدى آبائهم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 241-330]
  • ذوي الإعاقة دعم الأجداد لأحفادهم ذوى الإعاقة وعلاقته بنظرة الأسرة المستقبلية للطفل ذي الإعاقة [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 165-202]
  • ذوي الإعاقة الفکرية ما وراء الانفعال لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکريةً وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى طلابهم [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 79-113]
  • ذوي صعوبات التعلم فعالية استراتيجية التعليم المباشر في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 203-239]

ص

  • صعوبات التعلم دراسة تنبؤية للديسکالکوليا في علاقتها بفوبيا الحساب وتقدير الذات الحسابي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة نجران [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 41-83]
  • صعوبات التعلم أساليب صعوبات التعلم لدى الدارسات بمراکز تعليم الکبيرات في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 211-241]
  • صعوبات التعلم إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 87-124]
  • صعوبات التعلم الاتجاهات نحو برنامج معالجة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات والطلاب في سلطنة عمان: دراسة نوعية – تحليلية [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 225-255]
  • صعوبات التعلم لدى الدارسات الکبيرات أساليب صعوبات التعلم لدى الدارسات بمراکز تعليم الکبيرات في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 211-241]

ف

  • فوبيا الحساب دراسة تنبؤية للديسکالکوليا في علاقتها بفوبيا الحساب وتقدير الذات الحسابي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة نجران [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 41-83]

ق

  • قلق المستقبل فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض المهارات المهنية لدى ذوي الإعاقة الفکرية وأثره في خفض قلق المستقبل لدى آبائهم [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 241-330]

م

  • ما وراء الانفعال ما وراء الانفعال لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکريةً وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى طلابهم [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 79-113]
  • مراکز تعليم الکبيرات أساليب صعوبات التعلم لدى الدارسات بمراکز تعليم الکبيرات في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 211-241]
  • معاهد وبرامج التربية الخاصة دراسة مقارنة لبعض أبعاد تقبل الذات لدى الطلاب والطالبات الصم بمعاهد الأمل وبرامج الدمج بمدينة الرياض [المجلد 2، العدد 6، 2014-2015، الصفحة 169-210]
  • معايير الجودة إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 87-124]
  • معلم التربية الخاصة دراسة مقارنة لبرامج إعداد معلم التربية الخاصة بجامعة الملک سعود و جامعة وسکانسون بالولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 2، 8 الجزأ الأول، 2014-2015، الصفحة 133-163]
  • معلم الموهوبين الحاجة للکفاية التربوية المتخصصة وأهميتها لمعلمي الموهوبين "دراسة مسحية لآراء معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية" [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 363-417]
  • معلمة إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 87-124]
  • معلمو ومعلمات التربية الفکرية معوقات دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية في المدارس العامة من وجهة نظر معلمو ومعلمات التربية الفکرية بمدينة جازان [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 115-151]
  • مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 5، 2014-2015، الصفحة 43-85]
  • مهارات ماوراءالمعرفة مهارات ما وراء المعرفة لدى الأطفال الموهوبين من ذوي فرط النشاط المصحوب بضعف الانتباه(ADHD) [المجلد 2، العدد 7، 2014-2015، الصفحة 419-470]